تقرير : " من أجل راحة البال "


المركز الإعلامي بنادي مضر
كواسر كرة اليد المضراوية 2010م
بقلم الإدارة المشرفة على كواسر كرة اليد المضراوية

وما نيل المطالب بالتمني ... و لكن تأخذ الدنيا غلابا...

نحن نعيش في مجتمع بسيط ملؤه الحب وديدنه الوفاء وغايته الوصول ونهايته التسامح , فالغني يرأف بالفقير و الكبير يحترم الصغير و صلة الرحم عنصر فعال في مجتمع القطيف عامة والقديح خاصة .

تعمدنا كتابة هذه المقدمة في تقريرنا الملخص للفترة السابقة لنصل إلى لحظة نهاية هذا التقرير وكيف هي ردة الفعل للرجال المخلصين في هذا البلد الصغير بحجمه الكبير بأفعال رجاله الأوفياء.

:: الإعداد المبكر ::

بعد وصول الجهاز الفني بقيادة الخبير الجزائري سفيان حيواني بدأنا الإعداد والذي كان على عدة مراحل :
1) مرحلة الإعداد البدني والتكويني .
2) مرحلة الإنسجام.
3) مرحلة الخطط والتكتيك.
4) مرحلة المباريات الودية .
5) مرحلة المعسكر الداخلي و الخارجي.

فعند بزوغ اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك بدأت الإنطلاقة للكواسر الأبطال من أجل تشريف الوطن في البطولة الآسيوية لكرة اليد .

:: الظروف والمعوقات ::

لا يخلو أي عمل جماعي من ظروف تلم به أو صعوبات تؤخر عمله ؟! ولكن بفضل من الله سبحانه وتعاون الجميع تم تجاوز كل المعوقات والعراقيل فلاعبونا أبطال و رجال مواقف وروحهم حب البلد وتفانيهم خدمة الشعار ناهيك عن إداريين يتعبون ليل نهار من أجل توفير كل سبل الراحة لهم فروح الجماعة موجودة والإخلاص والحماس يدفعهم للتضحية . فمصلحة النادي والبلد مقدمة على أي مصلحة خاصة ( وفي النهاية ما يصح إلا الصحيح)

:: العمل على قدم وساق ::

يتصور بعض الناس أن العمل الإجتماعي عمل سهل ويسير خاصة ادارة فريق ككواسر كرة اليد فمجرد أن تحمل كرتون ماء للتمرين مثلاً أنك أنجزت العمل ولكن حسابياً كيف أتتيت به وكم الوقت الذي أستغرقته وهل أنت مرتبط برتباطات أخرى أم لا وهل ستصل على الموعد أم لا ... أم ... أم ... أم ... الخ .. وهذا كرتون الماء فقط ( طاولة النقاش مفتوحة للجميع ).

الإدارة علم في المقام الأول وخبرة عملية من ناحية أخرى ولكن عموماً إدارة الفريق تعمل بكل ما أوتيت به من قوة من أجل ترتيب الأمور ودائماً هي في أهبة الإستعداد للحفاظ على استقرار الفريق .

المشاكل إن وجدت فهي حالة طبيعية في اي فريق لكن تبقى القدرة الادارية على التعامل معها وضبطها من صلب اهتمام ادارة الفريق وبفضل من الله تم تهيئة المناخ المناسب بكل جوانبه ولسنا مضطرين لكشف العمل الإداري فهو من خصوصيات العمل .

:: الأخوة ... أشقاء ::

عندما تضيق بك الأمور فلابد من أن هناك من يقف معك فنحن لا نملك صالة رياضية (أسطوانة قديمة ) إلا أن وقفة مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالقطيف وأندية الخليج والنور والقادسية و حتى الأندية الأخرى , رحبت بالكواسر رغم ضعف إمكانياتها ... فالشكر لله أولاً والشكر قليل في حق الإخوان جميعاً.

:: نحن والإعلام ::

يعتبر الإعلام المقروء و المرئي والمسموع شريك أساسي في نجاح أي عمل سواء كان رياضي أو إجتماعي وقد حظى نادينا بتغطيات إعلامية ممتازة (أمانة) فقد كان لجميع الإعلاميين دور كبير في إيصال صوت الكواسر للجميع لأنهم نظروا إلى النجاح الباهر الذي حققه النادي عبر بوابة الكواسر وكيف أستطاعوا إيصال الصوت والصورة رغم قلة الإمكانيات ( إن لم تكن معدومة ) .

:: الكواسر زين على زين ::

حتى لو لم ينتظم جميع اللاعبين في التدريبات تبقى روح الكواسر موجودة فهناك لاعبين في مشاركات وطنية وآخرين منتقلين بين الفئات وآخر لظروف عائلية خاصة جداً جداً (ليس كل ما يعرف يقال في الإعلام ) فلون الأملح وحلاوة البرتقالي تغلبت على كل النقص الحاصل و أنتظم جل اللاعبين في التدريبات وبدى عليهم الإنضباط الكبير و الإلتزام بالتعليمات لتعود عجلة الكواسر للدوران بكل قوة وتطحن كل معاند ومتكبر من شأنه أن يبحث عن مخارج لزعزعة إستقرار الفريق .

:: لكل قاعدة شواذ ::

لم يكن يتوقع أي متابع رياضي خلال السنوات الماضية بأن نادي مضر سيملك قاعدة جماهيرية بهذا الحجم , كيف لا ؟ وحب البلد غالي ! جعلهم يرافقون الفريق اينما حل وأرتحل ... فرأيناه في الإمارات و تجلى ظهوره في لبنان وبزغ نجمه في جميع صالات المملكة دون إستثناء .

فأي حب يحمله هؤلاء ... أهم متيمين أم مغرمين حتى وصل بهم هذا الحب حد الجنون ( برتقالي لوني ) ... ( قدها وقدود ) ... فالحب ينبني على الصدق فكانت العلاقة بين الرابطة الجماهيرية البرتقالية وغير البرتقالية مرتبطة بشيء أسمه كواسر كرة اليد المضراوية .

:: إلك ... وئف تئلك ::

قبل أن أصل إلى نهاية هذا التقرير وللمغزى الذي عٌمل من أجله حري بنا أن نذكر موقف الطفل صاحب التسع سنوات والذي أبى إلا أن يكون من المساهمين في زمرة الداعمين حيث أن والده رياضي ولاعب سابق لكرة اليد و عائلته رياضية إلا أن علي محمد القويسم والمحب للاعب البحريني علي ميرزا ذرف دموعاً ليشارك بمبلغ ليعطي رسالة واضحة للجميع .

:: نعدكم ... كونوا على الموعد ::

لم يتبقى على بداية الإنطلاق إلا القليل من الأيام الفانية وكواسرنا تنتظر المشاركة الآسيوية الثانية بكل شوق ولهفة . فلعبة الكبار أصبحة تطربهم ومنازلة الأقوياء باتت لا تخيفهم وسعادة جماهيرهم وأهلهم هو مطلبهم فكونوا معهم بالدعم والدعاء لنرسم لوحة جميلة بإسم الوطن منبعها المضراوي وأبطالها الكواسر فثقتنا بالله كبيرة وأبطالنا فيهم الخير والبركة ... توكلنا على الله ( ومن يتوكل على الله فهو حسبه ).

:: وقفتم بارك الله فيكم ::

هذه نهاية لبداية مقدمتنا وما ذكرناه إلا من باب التعاون بين أفراد الجميع وروح المحبة . رجالنا الأوفياء لم يبخلوا ولم يتماطلوا في دعم الكيان المضراوي عامة وكواسر كرة اليد خاصة.

حيث يظهر معدن الرجال في وقت الشدائد و يلمع عند الأزمات هكذا هم رجال عطوفون على أبنائهم وإحساس بالمسؤلية ناهيك عن أمهاتنا و أخواتنا وزوجاتنا بدعائهم الصادق ومشاعرهم الجياشة ملؤها العطف والحنان ولا ننسى الصغار أصحاب البسمة البريئة .

فمجتمعنا بخير وقديحنا بأمان وقلوبنا مطمئنة بوجود الجميع ونحن نقدر كل من يدعم هؤلاء الأبطال سواءً مادياً أو بالدعاء .

فشكراً من القلب إلى القلب ومن لا يشكر المخلوق لا يشكر الخالق وقال تعالى ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ) فالحمد لله رب العالمين وسلام على المرسلين .

:: نقاط متفرقة من بحر الكواسر ::

# غياب السيد حسين الخضراوي عن المشاركة الآسيوية يأتي لظروف قاهرة جداً ونحن على علم بها وليست مادية و يعتبر اللاعب خسارة كبيرة إلا أننا نملك لاعبين سيملؤن مكانه بإذن الله .

# حراستنا بخير طالما وضعنا فيها الثقة والمطلوب من الجميع تشجيهم والشد من أزرهم.

# عودة محمد أحمد وإبراهيم غزوي ستضيف القوة للفريق .

# لدينا مجموعة لاعبين واعدين وسيشاركون في البطولة متى ما أثبتوا مستواهم أمثال حسن الخضراوي و منير أبو الرحى ومحمد عباس ووائل العبيدان وغيرهم .

# الفريق بحاجة ماسة لمساعد مدرب .

# مدربنا الخبير سفيان على مستوى عالي فنياً وخلق حسن ويعرف كيف يتعامل مع الجميع .

# تحمل اللاعبين مشاق التدريبات وتنقلهم بين الصالات لهو دليل واضح لحبهم لناديهم وبلدهم.

# و قفة الداعمين معنا لهي دلالة واضحة بمعادن الرجال وثقتهم في من يعمل دون تردد .

# لدينا خطط واضحة في التعاقدات ونحن ننظر لفائدة اللاعب وليس أسمه .

# تطور مستوى اللاعب السيد منير الخضراوي واضح لحرصه على المنافسة الشريفة مع باقي زملائه اللاعبين .

# الخاطر والعليوات و عبد الحي و علي بن علي جنود مجندة وهمهم راحة اللاعبين وأتمنى أن لا يهضم حقهم .

# أحمد العنكي هو أخصائي العلاج في البطولة ومن غير المنطقي أن يأتي مكانه أحد.

# أبو علي الخياط حبه للفريق فاق كل الأوصاف فكل يوم له بصمة في التدريبات .

# قائمة أسماء المساهمين في دعم كواسر كرة اليد في الفترة الماضية :

مجلس إدارة النادي

المهندس أحمد عبد الله المرزوق " رئيس النادي الأسبق "

إبراهيم عبد الله الزين " رئيس النادي الأسبق "

الدكتور ناصر سعيد الخاطر

رجل الأعمال / حسين العبكري

الدكتور سعيد سلمان الجارودي

سعيد علي مرار

علي أحمد آل غزوي

عبد الله مكي عبد الحي

المهندس زكي سعيد الخاطر

المهندس أحمد سعيد الخاطر

علي سعيد الخاطر

محمد آل جميع

محمد حسن قويسم

علي هلال آل حميدان

عبد رب الرسول الدعيبل

علي حسن العسيف

حسين حسن الغاوي

مصنع المحسن للطابوق

مجلس المحسن

عبد الله علي العبيدي

علي محمد القويسم ( 9 سنوات )

حسن علي مسلم

جعفر علوي سلمان أبو الرحي

عبد العزيز أحمد المطرود

نزار باقر العلويات

شاكر الجنبي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق