«حفارة» تعيق 150 صيـاداً وتحتجز قاربـاً




شكا 150 صياداً بفرضة القطيف من الخسائر المتكررة التي تسببها لهم مواسير حفارة الرمال التي تقبع بالفرضة منذ أكثر من عام وكادت تتسبب الاحد بقلب لنش يزيد طوله على 17 متراً الاحد بعد ان علق بمواسير الحفارة.

وأكد كبير الصيادين بفرضة القطيف رضا حسن الفردان أن الأضرار التي لحقت بالمراكب «اللنشات» التي يزيد عددها على 150 لنشاً خلال الشهرين الماضيين تقدّر بحوالي 500 ألف ريال

بالإضافة الى ان العديد من المراكب التي علقت بالمواسير كادت تنقلب مشيراً الى اجتماع الصيادين مع المقاول ومهندسي البلدية وحرس الحدود عدة مرات وتكفل الجميع بحل المشكلة دون جدوى.

وأكد الصياد عيسى حسين الصفار أن مركبه علق الاحد بمواسير الحفارة التي تقبع بالقرب من فرضة القطيف وكاد الأمر يدمّر قاربه الذي تتجاوز قيمته 800 ألف ريال لافتاً إلى أن المركب علق وبقي أكثر من 6 ساعات مما ادى الى حجز أكثر من 20 مركباً خلفه.

كبير الصيادين: الأضرار التي لحقت بالمراكب التي يزيد عددها على 150 مركباً خلال الشهرين الماضيين، وتقدّر بحوالي 500 ألف ريال بالإضافة الى ان العديد من المراكب التي علقت بالمواسير كادت تنقلب.

وأشار الصياد علي عيسى آل عبيد إلى أن مركبه تعرّض للعطل والتلف بسبب الحفارة وكلفه مبالغ كبيرة لإصلاحه منوّها إلى أن مقاول المشروع تعهّد قبل أكثر من شهرين بعمل مسار للقوارب لحين انتهائه من القناة.

ولفت الصياد حسن محمد المحيشي إلى أن الحفارة بوضعها الحالي تُعطل عملهم داعياً الى حل مشكلتهم.

وبيّن الصياد سعيد وهاب آل سالم أن الصيادين يطالبون بانجاز القناة بسرعة الأمر الذي يحل مشكلتهم. 

من جانبه قال مقاول المشروع المهندس صلاح عفيفي إن العمل قائم على إزالة المواسير والدراسات ما زالت جارية وسيكون ذلك خلال الأيام القادمة لافتاً الى أنه قد تقرر عقد اجتماع سريع مع الصيادين لحل المشكلة برمتها خلال ايام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق