(السابع ولكن ؟؟!!)


حسين آل ربح- بعد أن توقف قلمي عند إحدى المحطات وجف حبره وأصبحت لا أستطيع الكتابة به هاهم الكواسر أجبروني على الإمساك بالقلم ومعاودة الكتابة به من جديد بعد ما رأيته منهم في كأس العالم بقطر, فكما أبهرت يد مضر العالم بما فعلته في قطر فقد أبهرتني في كثير من الأمور سأذكرها لكم في مقالي هذا بالتفصيل " الغير ممل " فلا يوجد شيء ممل في كواسر مضر!!

- استغربت عندما قرأت خبراً قبل البطولة يقول (يد السد القطري مهددة بعدم المشاركة في بطولة العالم للأندية بالدوحة) في موقع كووورة وجاء فيه تصريح لمشرف اليد السداوية جمعة المريخي الذي إنتقد فيه الدعم المتأخر المقدم من اللجنة الأولمبية، حيث أستوقفني هذا التصريح لأن الجميع يعرف إمكانيات نادي السد القطري المادية ممتازة جداً لكنه وبالرغم من ذلك يشتكي من المادة !!.. إذاً ماذا يقول نادي مضر الذي لايملك حتى 6000 دولار لتسجيل اللاعبين المحترفين المشاركين في البطولة العالمية!!!

- ماذا يقول مسئولو نادي مضر السعودي المعدوم مادياً والذي تُرك وحيداً بلا دعم أو لنقل دعم لابأس به قبل يوم واحد من البطولة (لم يصل منه شيء حتى بداية البطولة) أي أن نادي مضر لم يستفد من الدعم المقدم له قبل البطولة بيوم حتى لو كان الدعم مليار دولار لأنه لن يستطيع من تسجيل لاعبين محترفين أوربيين على مستوى عالي فما فائدة الأموال بعد رفع أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة وبعد مافات فقد تم إلغاء المعسكرات وفشل بعض الصفقات!!!

- البعض يقول الرئاسة العامة لرعاية الشباب قدمت دعماً بمبلغ 75،000 ريال لمشاركة الفريق في البطولة وبالرغم من أن المبلغ زهيد جداً إلا أن الكثيرين لا يعرفوا بأن هذا المبلغ خصص لمشاركة الفريق لكن الفريق لايمكنه الإستفادة منه فلم يخصص لمعسكرات أو للتعاقد مع لاعبين إنما اُعتمد هذا المبلغ لمصاريف الفريق ومصاريف جيوب للاعبين الخ ... وإنما اعتمدت الرئاسة مشاركة مضر في البطولة من جيبه الخاص دون تحمل إتحاد اليد أو الرئاسة أي هللة واحدة بحسب الخطاب الواضح والصريح المرسل من الرئاسة لإتحاد اليد ولنادي مضر!!!

- وأما في ما يخص الدعم الذي قدمه الأمير نواف الرئيس العام لرعاية الشباب والذي لم يستفد منه مضر شيئ في البطولة لأنه جاء في الوقت بدل بدل الضائع وكلنا سمع تصريح رئيس اتحاد اليد عبد الرحمن الحلافي الذي قال عبر القناة السعودية الرياضية في برنامج (في الملعب) بأن المبلغ أي (500,000) قدم من جيب الأمير الخاص !!.. إلا أنه وبعد التأكد اتضح أن المبلغ مصروف من الرئاسة العامة لرعاية الشباب!!!

- وبدأ مضر (أول ممثل لأندية السعودية في كأس العالم لكرة اليد) مشواره البطولي في كأس العالم بقوة بفوزه على فريق جامعة سيدني الاسترالي في أول لقاء ثم تقديمه لأقوى مواجهه في الدور التمهيدي للبطولة أمام المستضيف السد القطري والمدعم بـ 8 لاعبين من فريق مونبليه الفرنسي والتي خسر فيها المضراويون النتيجة وكسبوا الكثير والكثير واختتم أبطال آسيا لقاءات الدور الأول بمواجهة بطل العالم كييل الألماني حامل لقب البطولة ورغم عامل الإرهاق البدني ففي أقل من 24 ساعة لعب مضر لقائين مع مرشحان للقب السد وكييل إلا أن لاعبوا الكواسر قدموا كل ما يستطيعوا في اللقاء!!

- مضر بمشاركته في مونديال اليد كأول نادي سعودي يشارك فيه يعتبر إنجازاً تاريخياً له وللرياضة السعودية, لكن الكواسر وكعادتهم لم يكتفوا بالمشاركة العابرة فقط وتعودوا على إبقاء ذكرى لهم في كل مشاركة خارجية فقد حضى الفريق المضراوي باحترام الجميع في البطولة وتغنى بلعب الفريق كل من حضر حتى لاعبوا الفرق الكبيرة كـ كييل الألماني ولاعبوا السد القطري وغيرهم وتحصل الفريق المضراوي على عرض من نادي مونبليه الفرنسي لإقامة معسكر في فرنسا نظير الأداء المميز الذي شاهده مدرب الفريق الفرنسي في البطولة من قبل لاعبوا الأملح المضراوي!!

- كما أن العديد من المدربين واللاعبين العالميين بدى عليهم علامة الإستغراب والتعجب بعد مارأوه من الكواسر في البطولة فمن يصدق أن نادي كنادي مضر ضعيف الإمكانيات والذي يتمرن على ملعب اسفلتي مكشوف (يشحت المال والصالة) ويعتبر نادي مغمور (أول مشاركة عالمية له) وفقير مادياً ويظهر أمام أعتى الفرق العالمية بمستوى باهر وينافس أقوى فرق العالم على أقوى بطولة في العالم!!!

- ولم يكتفي كواسر مضر بذلك فقد تحصل محترف نادي مضر التونسي أمين بنور على لقب هداف البطولة لتسجيله أعلى نسبة من الأهداف فيما جاء في المركز السابع المحترف التونسي الآخر وائل جلوز وفي المركز الثالث عشر اللاعب حسين المحسن بقائمة هدافي البطولة!!

- وهل أكتفى الكواسر بذلك ؟

- لا, فقد سجل الفريق المضراوي اسمه كثالث أقوى هجوم في العالم بتسجيله 159 هدف خلف كييل الألماني (الأول بـ 173 هدف) والسد القطري (الثاني بـ 162 هدف) فيما جاء رابعاً فريق اتليتكوا مدريد الاسباني (بـ 152 هدف)!!

- وكما هي العادة الكل يرفع القبعة لمجانين الكواسر (الجمهور البرتقالي) الذي صفق له أفضل لاعبي العالم قبل خروجهم من الصالة بعد اللقاء فيما حياهم البعض الآخر فكان جمهور مضر ملح البطولة كما هي عادته في كل البطولات بشهادة المنظمين!!

- جماهير ومحبي وعشاق ومجانين مضر أنتم على موعد بعد اسبوعين مع بطولة النخبة فكونوا على الموعد كما عهدكم كواسركم.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

وينك قبل البطوله لما خليتوا القريق بدون اعلام لو بس في الانجازات تكتب
للأسف تخليتوا عن الكواسر في الوقت الحرج
حتى لو كنتم على حق كان بأمكانكم تأجيل دلك لما بعد البطوله تحقيقا للمصلحه العامه للبلد
هدا هو الفكر الراقي وليس لأقل الأسباب نقاطع بعضنا البعض
دمت برعايه الله وحفظه

بن الصفار يقول...

للاسف إن الذي يكتبون الأن من إعلاميون نادي مضر فقط لتسليط الاضواء عليهم وينهم قبل البطولة يوم الفريق كان محتاج للكلمة دعم فقط حتى عندما ودع النادي من كاس الامير سلطان العام الماضي قاطعوا الفريق ولم يقوموا حتى بتغطية المباريات المتبقية في الدوري لماذا لان نادي مضر لم يحرز على لقب نادي مضر ليس بحاجة لكل من لايقف مع الفريق في وقت الانهزام ليس وقت الفرح فقط تأتون وتتراقصون بالفوز
هذا كله من الحرة الا في قلبي عليكم أيها الاعلاميون .

إرسال تعليق