محافظ القطيف يحذر من الأفكار المسيئة للوطن

   المحافظ الصفيان خلال استقباله وفد المدرسة

جعفر الصفار - القطيف 
أكد محافظ القطيف خالد الصفيان أن التعليم يلعب دوراً وطنياً هاماً في صنع وطن قوي قائم على أسس إيجابية، مشدداً على أهمية حث الطلاب على عدم الانجرار وراء الأفكار الهدامة التي لا تخدم الوطن، بل تسيء له.

وشدد المحافظ الصفيان خلال استقباله طلاب مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية العاملين بالمعرض المتخصص (اكتشفني من الداخل) على نقاط عدة، منها ربط الطالب بحبه لوطنه عبر تفعيل النشيد الوطني، وحث الطلاب على المواطنة الحسنة، وتنمية الحس الوطني لديهم، وتفعيل دور المواطن عبر عمل أنشطة طلابية كالمعارض الفنية واللوحات، وكذلك مكافحة الإشاعات وما ينشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من كتابات لا تتسم بالمصداقية،  وعدم الانجرار وراء العادات السيئة في المجتمع مثل التدخين، والتفحيط، والاستهتار بأرواح الآخرين.

وأكد أهمية استمرار الفعاليات التي تبرز قدرة وكفاءة الطلاب الذين هم عماد الوطن المعطاء، حاثا الطلاب على مواصلة العطاء والتميز ليكونوا مثالا يقتدى به في المدارس الاخرى داخل وخارج المحافظة.
ورافق الطلاب في زيارتهم مدير المدرسة أحمد الغامدي ورائد النشاط بالمدرسة زكي الصدير ومشرف المعرض حسين القديحي، وحضور مساعد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالعزيز السلامة.

وكان طلاب ثانوية الخطيب البغدادي في القطيف شاركوا في معرض علمي فيزيائي متخصص في الكهرباء يحتوي على 47 مشروعا 
تحت عنوان «اكتشفني من الداخل»، برعاية محافظ القطيف. ويتكون المعرض الذي تشرف عليه جماعة الفيزياء بالمدرسة من خمسة أجنحة، تشمل أركان التعريف والتهيئة «الاستقبال»، والمقدمة التاريخية للكهرباء، ومكونات الأجهزة، والتوعية في الكهرباء، ركون المسابقات العلمية. 

ويهدف المعرض بحسب المشرف عليه المعلم حسن القديحي الى الربط بين المقرر المدرسي والحياة الواقعية، والاستفادة من الأجهزة التالفة، والتشجيع على الاستكشاف، والتعرف على المكونات الداخلية لبعض الأجهزة المنزلية، وفسح المجال للأنشطة اللاصيفية للطلاب للاستفادة من مواهبهم واكتشافها، كسر الحاجز بين زائر المعرض والأجهزة التالفة، توجيه الطلاب لاشباع فضولهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق