بالصور /القديح تشارك في يوم بر الوالدين ...و عبد الرزاق يتحدث عن كل التفاصيل!

حملة بر الوالدين - القديح

تغطية موقع جهينة 
القديح - جمال الناصر

شاركت القديح في فعالية بر الوالدين على مستوى منطقة القطيف الجمعة في مقبرة الحليلة ورشالة.

وتحدث مندوب فعالية بر الوالدين في القديح حسن عبدالرزاق من مقبرة الحليلة عن الفعالية قائلاً ”يوجد لدينا مقبرتان في القديح مقبرة الحليلة ورشالة وفي كل واحدةٍ منهما يوجد برنامج خاص بفعالية بر الوالدين“.

وأضاف عبدالرزاق إن البرنامج يتضمن ختمات قرآنية يعطى للزائر جزء، أو أجزاء بحسب رغبته على أن يُبلغنا فور انتهائه سواء كانت القراءة في المقبرة، أو خارجها عن طريق رقم الموبايل المدون.

وأوضح حسن عبد الرزاق بأنهم يقومون بجمع الأجزاء وبعد اكتمال الختمة يتم إهدائها إلى جميع المتوفين منوهاً عندما لا تكتمل الختمة فإنه يقوم بقراءة الأجزاء المتبقية.

وأشار عبدالرزاق إلى وجود ركنٍ خاصٍ  بالزيارة والصلاة مجهز للزائرين.

وأضاف حسن لدينا ملصقات تعليقٍ للسيارات، ومنشوراتٍ تثقيفيةٍ في كيفية الزيارة ومستحباتها توزع على الزائرين.
وفي الجانب الإعلامي للفعالية أوضح حسن عبدالرزاق بأنهم وضعوا 4 بنراتٍ في مداخل القديح مضيفاً وتم وضع ملصقاتٍ على جدران المدارس والمساجد والحسينيات بعد أخذ الإذن بذلك.

ومن جهةٍ أخرى أعربت مشرفة القسم النسائي بالفعالية سوسن حسن محمود أن برنامج القسم النسائي تضمن الختمات والزيارات والصلاة، وتوزيع المطبوعات الإرشادية الخاصة بالزيارة.

وأشارت محمود قائلة ”لأول مرةٍ أحضر إلى المقبرة ولا أخفي عليك بأني أشعر بإحساسٍ جميلٍ اعتراني قبل يوم الفعالية وفي يوم الفعالية أصبح الشعور أروع وأجمل لا أستطيع وصفه“.

ونوهت محمود إلى أن ما يمنع النساء من الحضور للمقبرة غالباً سببه الخوف، والحمد لله فقد كسرت عامل الخوف داعية الأخريات بكسره مشيرة إلى أن الأموات أهلنا وينبغي زيارتهم وإهدائهم تلاوة القرآن الكريم على قبورهم.

وطالبت سوسن قائلة ”نتمنى في السنوات القادمة أن يتطور البرنامج وتتواجد فيه فعاليات متعددة“.
من جانبه تحدث السيد علي نعمة الخضراوي من مقبرة رشالة بالقديح بأن تفاعل النساء مع الفعالية يفوق الرجال.

وأشار الخضراوي إلى أن إعلام القديح لم يكن متواجداً في فعالية بر الوالدين.

وتمنى السيد علي نعمة أن يكون في الأيام القادمة احتضان من قبل إعلاميي القديح للفعاليات التي تسعى للخير دائماً، ويرقى بها المجتمع.







هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

الخروف علي العصافرة عبد الى زوجته الحقيره الخبيثه الساقطه نوال الحداد ويخاف منها ماعنده شخصية طردت أمه من البيت قدامه وهو ساكت وساعدها ورمى أمه خارج البيت أمرأه كبيره ومريضه مارحموها والحقيره زوجته نوال الحداد عديمة التربية والأخلاق مسيطره عليه وعلى فلوسه تآخذ فلوسه مع أولادها الخبيثين الرزيلين وأهلها عائلة الحداد الخبيثين الرزيلين الشحاذين وظالم وبخيل على أمه ومرته الأولى وأولادها مايعطيهم مصروف ولايهتم فيهم ابد والحقيره أخوها حبيب الحداد يروح البحرين يسكر شفته بعيني سكران وأخوها الثاني ميثم الحداد محتال ونصاب وحرامي خريج سجون وزوج بنتها محمد العبندي ابو قاسم تاجر مخدرات ويبيع حبوب و مسكته مكافحة المخدرات قبل فتره على مخدرات كلهم عائلة فاسده ووصخه عديمين التربية والأخلاق يخربون بيوت الناس ويظلمونهم ويدعون التدين والشرف ويغطون على افعالهم بالتدين قدام الناس الخبيثين الساقطين

إرسال تعليق