الإعداد النفسي والعقلي للاعبين قبل منافسة الصعود للثانية

الكاتب /حسين الخويلدي 
بعد فترة قصيرة سيخوض الفريق المضراوي لكرة القدم التصفيات المؤهلة لدوري الدرجة الثانية ولكن يجب على الفريق التقيد ببعض الأمور الهامة والتي تساعد الفريق على تقديم المستوى الراقي والمعروف عن الكرة المضراوية.

إن مباريات كرة القدم لا تعتمد على العامل البدني فقط ولكنها تعتمد أيضاً بشكل كبير على العقل والراحة النفسية للاعب فالكل يعلم أن هناك تمارين إحماء ولياقة متدرجة يقوم بها اللاعب بطريقة معينة ليصل جسمه إلى أعلى طاقته بجانب التهيئة النفسية.

ويجب على اللاعبين التقيد بالتعليمات والمهام التي يقوم بها اللاعب أثناء المباراة مثل ما يخبره بها المدرب وهناك مصادر تشتت الانتباه وعدم التركيز من أهمها تفكير اللاعب في نتائج المباريات وموقف الفريق في هذه الحالة قم بواجبك فقط وما يريده منك المدرب من مهام وحمس نفسك وجميع زملائك بالملعب لتزداد الثقة عند الجميع وهناك أيضاً الخوف الزائد من الخصم فلا تضع دهنك وتفكيرك بل أبدل قصارى جهدك والقيام بواجبك داخل الملعب ستجعلك أقوى من فريق الخصم وكم من فرق صغيرة تمكنت من الفوز على فرق كبيرة.

وهناك الشحن الزائد من المسئولين بالفريق وكذلك الجماهير يؤدي إلى الخوف والارتباك وعدم التركيز وهنا يأتي دور الخبرة بتهدئة المرتبك ويحاول زيادة الثقة بنفسه ويعطيه بعض الكلمات التشجيعية.

ومن واجب اللاعب احترام الخصم في جميع المباريات التي يخوضها في التصفيات حتى وأن كانت نتائجه سيئة، فلذلك يجب على اللاعبين التركيز العالي والحذر، واللعب بجميع الطرق من أجل كسب نقاط المباراة.

وبدورنا كإعلام وجمهور نتمنى التوفيق لقدم مضر في هذه التصفيات والصعود لدوري الدرجة الثانية في الموسم القادم إن شاء الله تعالى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق