الجشي: الجراثيم في مستشفى القطيف تحت السيطرة ولا تشكل خطورة


 أكد مدير العلاقات العامة في مستشفى القطيف المركزي، أن الجراثيم ومصادر العدوى في المستشفى، تحت السيطرة ولا تشكل خطراً، ولم تتجاوز المعدل الطبيعي كما في بعض المستشفيات.

وأشار الجشي خلال فعاليات افتتاح الحملة التوعوية لتشجيع الطاقم الطبي وموظفي مستشفى القطيف على غسل الأيدي أمس، إلى وجود توجه بالتدقيق على الطاقم الطبي بغسل أيديهم في كل المعاملات الطبية والإدارية وذلك لما لغسل الأيدي من أهمية قصوى في منع انتشار العدوى بين المرضى والطاقم الطبي.

وأضاف الجشي أن الحملة تستهدف بالدرجة الأولى منسوبي المستشفى، وفي الدرجة الثانية الزوار والمراجعين، ويهدف المستشفى من ورائها تدعيم نشر ثقافة غسل الأيدي وزيادة توعية المجتمع.
وتضمنت الحملة ركنا توعويا، يحتوي على نشرات توعوية وتثقيفية بأهمية غسل وتعقيم اليدين، وهدايا عينية تم توزيعها على الزوار والمراجعين، وشرح عملي للطريقة الصحيحة لتعقيم اليدين.
من جانبه، عبّر أحد الزوار للركن التوعوي محمد القاسم، عن استغرابه من توزيع مطويات ونشرات توعوية على الزوار باللغة الإنجليزية فقط، معتبراً ذلك إهداراً للمال ومضيعة للوقت، نظراً لأن الكثير من المراجعين لايجيدون التحدث والقراءة باللغة الإنجليزية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق