رؤساء وأعضاء أندية القطيف يستعرضون تجاربهم.. ويناقشون طرق علاج المعوقات



جهينة الإخبارية -أول بأول
استضاف رئيس لجنة المناسبات الوطنية بمحافظة القطيف وعضو مجلس المنطقة الشرقية محمد الدعلوج مساء في مجلسه بمنزله بالقطيف رؤساء وأعضاء مجالس الأندية بالقطيف وعدد من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الرياضي، وذلك بهدف تبادل الخبرات واستعراض التجارب والإنجازات ونقاش المعوقات وطرق علاجها.

وتم إستعراض تجربة نادينا السلام بالعوامية ونادي النور بسنابس ودور المجتمع في دعم الأندية ودور الأندية في احتضان ومخاطبة الشباب.
وبدأ الدعلوج بالترحيب بالضيوف وسرد محاور الحديث حيث تم إثراء اللقاء بالمداخلات العامة من جميع الضيوف.

وتحدث رئيس مجلس إدارة نادي النور بسنابس عبد الرسول العبيدي  عن إنجازات ناديه الشقيق على المستوى الرياضي وكان الأبرز فيه فريق اليد بالنادي والذي يحقق دائما المراكز الأولى باسم المملكة في المحافل الرياضية العربية والخليجية والأسيوية وكذلك باقي الألعاب.

وأشار إلى اعتماد رعاية الشباب لإنشاء المنشأة الرياضية النموذجية.
واقترح رئيس مجلس إدارة نادينا السلام فاضل النمر في بداية مداخلته بعمل مثل هذه الندوات بصورة دورية ولتكن ربع سنوية لمناقشة مثل هذه المواضيع باستمرار.
ودعا الحضور بأن يكون نادينا السلام هو المضيف لهم في المرة المقبلة.

وأشار الى اهمية الأندية في تحويل الشباب لمصادر ينتفع بها المجتمع مشيرا للمحافل الاجتماعية والثقافية التي يقوم بها نادي السلام والتي تجذب أكبر قدر من شباب المنطقة.
وتحدث عن المعوقات التي تواجه الأندية والتي تنوعت من دعم ضعيف من رعاية الشباب ومن رجال الأعمال بالإضافة إلى عزوف المجتمع عن العمل بالأندية وعدم وجود رغبة في التطوع لإدارة الأندية والتي اعتبرها خطرا أكبر ويصعب تعويضه عن الدعم المادي، وكذلك عدم وجود منشأه رياضية لأغلب الأندية.

 وسرد النمر انجازات النادي الرياضية والتي تمثلت في لعب فريقي الشباب والأول لكرة السلة بدرجة الممتاز وصعود فريق الناشئين لنفس اللعبة مؤخرا للممتاز.
واشار الى صعود الفريق الأول لكرة الطاولة لدوري الممتاز مرة أخرى، بالإضافة لإنجازات لاعبي الدراجات على المستوى العربي والخليجي والدولي باسم النادي والمملكة، وإنجازات النادي على المستوى الثقافي والاجتماعي.

ولفت إلى مشروع النادي الاستثماري التجاري السكني والمكون من 19 محلا تجاريا و10 شقق سكنية والذي يقوم النادي الآن بالعمل عليه، وملعب العشب الصناعي والذي تم إنجازه ويدر دخلا للنادي، واعتماد رعاية الشباب لإنشاء المنشأة الرياضية النموذجية الخاصة بالنادي.
وأقترح رئيس نادي الترجي علوي العوامي عمل رابطة تجمع رؤساء الأندية السابقين والحاليين للمناقشة الدائمة للمشاكل التي تواجه الأندية والبحث عن حلول لها.
واعترف رئيس قسم الميدان الرياضية التابع لصحيفة اليوم عيسى الجوكم بتقصير الصحف الرياضية في تغطية بعض الأحداث الرياضية وذلك لكثرتها بالقطيف ولقلة عدد المحررين بالجريدة مطالبا الأجهزة الإعلامية بالأندية بالتواصل مع الجريدة ومحاسبتها بعد ذلك عن أي تقصير.
وتحدث المهندس شاكر آل نوح عن فكرة دمج بعض الأندية وتقنينها حيث يوجد بمحافظة القطيف فقط 13 ناديا يمثلون 10٪ من أندية المملكة، ومن الممكن أن يتم دمج بعض هذه الأندية وذلك لتوحيد بعض الجهود المبذولة بكل نادي مثل الدعم والذي سيكون بصورة أفضل بعد الدمج.
وتحدث محسن الهاشم عضو مجلس إدارة نادي النور عن صعوبة إيجاد إداريين للفرق والألعاب المختلفة وشاركه الأستاذ فيصل الحميدي رئيس نادي الابتسام الرأي كما أشار إلى الصعوبات التي واجهته في طلب الدعم المادي من رجال الأعمال بالمنطقة.
وفي نهاية اللقاء شكر السيد محمد الدعلوج الحضور وأثنى على مشاركاتهم مثمنا التواصل المستمر بين الأندية وبعضها البعض وبين الأندية والإعلام لمحاولة إيجاد حلول للمعوقات التي تواجه جميع الأطراف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق